إختراق لشبكة HBO التلفزيونية يتسبب بتسريب حلقات من مسلسل صراع العروش

تعرضت شبكة HBO التلفزيونية لعملية اختراق أدت إلى تسريب أحد أثمن ما لديها، حلقات مصورة من مسلسلات وسيناريو من الموسم السابع من مسلسل صراع العروش.

 

بحسب المصادر فإن حجم البيانات المسربة يصل إلى 1.5 تيرابايت وتتضمن ليس فقط ما يخص صراع العروش بل حلقات من مسلسلي Ballers و Room 104 بالإضافة إلى سيناريو الحلقة الرابعة من الموسم السابع من صراع العروش. وتم نشر البيانات المسربة على الإنترنت مع وعد القراصنة بنشر المزيد لاحقاً.

أكدت شبكة HBO التلفزيونية تعرضها لهجوم إلكتروني أدنى إلى تسريب معلومات وبيانات تعود لملكيتها الخاصة، وبدأت الشبكة تحقيقاتها وتعمل مع هيئات رسمية وشركات أمن وحماية لمتابعة الهجوم.

وتلقى موقع Entertainment Weekly رسالة بريدية مجهولة المصدر مفادها بأنه حصل أكبر تسريب في تاريخ الاختراقات الإلكترونية وكانت ضحيته شبكة HBO ومسلسل صراع العروش.

من غير الواضح بعد إن كان القراصنة قد تمكنوا من الحصول على حلقات المسلسل أيضاَ إضافة للسيناريو، لكنها ليست المرة الأولى التي يتعرض بها المسلسل لهجمة قرصنة، حيث سبق أن تسربت الحلقات الأربعة الأولى من الموسم الخامس ونشرت على الإنترنت قبل موعد عرضه على التلفاز.

يعتبر مسلسل صراع العروش الأكثر تعرضاً للقرصنة والنشر عبر التورنت في التاريخ وذلك على مدى مختلف المواسم وسنوات عرضه.

 

شارك برأيك