هواوي تتخطى آبل لتصبح ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية على مستوى العالم

تفوقت شركة هواوي الصينية على شركة آبل وانتقلت إلى المركز الثاني في حصة السوق من مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني من عام 2018  لتأتي خلف شركة سامسونج التي تحتل المركز الأول، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC وشركة Canalys وشركة Strategy Analytics.

 

تمكنت هواوي من بيع أكثر من 54 مليون هاتف في الربع الثانيمقارنة بـ 41.3 مليون جهاز آيفون باعته شركة آبل و73 مليون هاتف باعته شركة سامسونج.

أعلنت شركة آي دي سي في بيانها الصحفي: “يأتي  وصول شركة هواوي إلى المركز الثاني من مبيعات الهواتف الذكية بعد سبع سنين حيث حصلت على هذا المركز من قبل في الربع الأول من عام 2010، عندما لم تكن شركة آبل تحتل مركز الصدارة في مبيعات الهواتف الذكية من حيث الحصة السوقية”.

 

ووفقًا لتقرير IDC انخفضت شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2018 حيث قامت شركات الهواتف الذكية بشحن ما مجموعه 342 مليون وحدة خلال الربع الثاني من عام 2018 مما أدى إلى انخفاض بنسبة 1.8% مقارنة بـ 348.2 مليون وحدة تم شحنها في الربع الثاني من عام 2017.

تحتل شركة سامسونج المركز الأول حيث تسيطر على حصة تصل لـ 20.9% من الشحنات، وهواوي في المركز الثاني بنسبة 15.8% وهو رقم قياسي جديد للشركة ، أما آبل فتأتي في المركز الثالث بنسبة 12.1%، ومن المتوقع أن تطلق آبل ما يصل إلى ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة آيفون في شهر سبتمبر القادم ، لذا قد يكون وقت بقاء هواوي في موقع المركز الثاني قصير الأمد.

 

شارك برأيك