أهم شركات الألعاب

 أهم شركات الألعاب

أما اليوم فسوف نتكلم عن أشهر ألعاب الفيديو و الشركات الأكثر شهرة و تميزاً في هذا المجال  . . .

 

–  نبدأ مع شركة فالف “Valve”: و هي الشركة المنتجة لأشهر لعبة تصويب في العالم “Counter Strike” و التي كان آخر إصدار لها عام 2012 و هي “counter strike : Global Offensive” . و من الألعاب الكبيرة لهذه الشركة هي اللعبة المجانية “Dota 2″و هي لعبة استراتيجية تعتمد على نمط اللعب الجماعي عبر الانترنت . و يمكن ل اللاعبين شراء ألعاب هذه الشركة عن طريق متجرها الإلكتروني “Steam” و الذي يعتبر أضخم متجر ألعاب كمبيوتر إلكتروني و فيه العديد من أنواع الألعاب و الكثير من الألعاب المجانية مع الكثير من الميزات الإضافية كالدردشة الصوتية و الكتابية مع اللاعبين و اللعب الجماعي عبر الإنترنت و تصميم و بيع و شراء و مبادلة و حتى إهداء الألعاب و الأغراض التي تستخدم داخل اللعبة.

 

– أما الشركة الثانية فهي شركة “Electronic Arts”: أو كما تعرف “EA” وهي الشركة المنتجة لسلسلة ألعاب كرة القدم العالمية “FIFA” و من أشهر ألعاب هذه الشركة هي لعبة الحرب و التصويب “Battlefield” و آخر إصدار لها كان عام 2015 و هي لعبة “Battlefield: Hardline” . و أيضاً نذكر أن هذه الشركة هي المنتجة لأشهر لعبة سباق سيارات ” Need For Speed ” و أيضا كان آخر اصدار لهذه اللعبة عام 2015 . و يمكن ل اللاعبين شراء ألعاب هذه الشركة عن طريق متجرها الإلكتروني “Origin”.

 

– الشركة التالية هي شركة “Ubisoft”: و أشهر ألعاب هذه الشركة هي اللعبة الرائعة “Assassin’s Creed ” و هي من نمط ألعاب التسلل و العالم المفتوح و القتال الفردي و آخر إصدار لها كان عام 2015 و هو “Assassin’s Creed Syndicate” و الذي تدور أحداثه في بريطانيا في زمن الثورة الصناعية . و نذكر أيضاً اللعبة المميزة “Far Cry” و هي لعبة تصويب و مغامرة في الغابات و آخر إصدار لها كان عام 2014 هو “Far Cry 4” و الذي تدور أحداثه في جبال الهيمالايا . و يمكن ل اللاعبين شراء ألعاب هذه الشركة عن طريق متجرها الإلكتروني “Uplay”.

  

– شركة “RockStar “ :و هي الشركة المنتجة لأشهر سلسلة ألعاب عالم مفتوح “Grand Theft Auto” أو إختصاراً “GTA” و هي لعبة عالم مفتوح و جريمة و مهمات مجنونة و آخر إصدار لها كان عام 2013 و هو “GTA V” و الذي يتميز برسوميات واقعية و نمط اللعب الجماعي عبر الإنترنت.

  

– شركة “Activision” : و هي الشركة المنتجة لسلسلة ألعاب الحرب والتصويب “Call Of Duty” و التي كان أخر إصدار لها منذ عدة أيام و هو ” Black Ops 3″. و من الجدير بالذكر أن المنافسة ما تزال قائمة لتقديم أفضل و أمتع تجربة لعب ل اللاعبين حول العالم . و نذكر أيضاً أن أغلب شركات الألعاب بدأت بتعريب ألعابها و إصدار ألعاب بقوائم و أصوات عربية و ذلك لجذب و استقطاب اللاعبين في العالم العربي.

مواضيع قد تعجبك أيضاً